أخبار وتقارير

مسلحون ينهبون طقماً وسط العاصمة و20 مليون ريال من ميزانية القوات الجوية

يمنات – الأولى
أقدم مسلحون، ظهر أمس الاثنين، على نهب طقم عسكري "مقفص" تابع للقوات الجوية والدفاع الجوي وبداخله 20 مليون ريال، في بداية شارع الخمسين بمنطقة حدة، في العاصمة صنعاء.

وقال لـ"الأولى" سائق الطقم محمد عبدالغني الوليد، نجل العقيد الركن عبدالغني الوليد- أمين الصندوق بالقوات الجوية، إنه تفاجأ، أثناء عودته من العمل عند حوالي الساعة الواحدة والربع ظهر أمس، بإطلاق النار مباشرة صوب الطقم الذي كان يقوده، من قبل مسلحين على متن سيارة "حبة وربع"، بدون أرقام، ما أدى إلى إصابة أحد أقربائه كان يجلس بجواره، يدعى الطيب الوليد، بشظايا في الوجه والعينين، بسبب تطاير زجاج السيارة الذي حطمه رصاص المسلحين.

وأضاف الوليد أنه اضطر بعد إطلاق الرصاص عليه، إلى إيقاف الطقم بجوار مدارس الجزيرة للبنات في شارع الخمسين، وأن المسلحين، وعددهم 8 أشخاص، ترجلوا من سيارتهم، وأرغموه على النزول مع مرافقه المصاب، وأشهروا البنادق نحوهما، حتى أبعدوهما عن الطقم، ثم استولوا عليه، ولاذوا بالفرار.

ولفت إلى أن مبلغ الـ20 مليون ريال الذي كان على متنها، هو عبارة عن اعتمادات أولوية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، وأنه هو المسؤول عن توزيعها لكل لواء.

وأبدى نجل أمين صندوق القوات الجوية، استنكاره الشديد لوقوع هذه الحادثة بالقرب من دورية تابعة لشرطة النجدة، قال إنها كانت على بعد أمتار من مسرح واقعة التقطع والنهب.

وطالب المساعد محمد عبدالغني الوليد، وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية، بسرعة ضبط الجناة المتورطين بنهب سيارة تابعة للجيش، معتبراً أن ذلك يعد مؤشراً خطيرا للانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة صنعاء.

ولم يصدر أي رد فعل رسمي من قبل القوات الجوية أو الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء حتى كتابة الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى